التاريخ: الموافق الاثنين 26/10/2020 الساعة: 20:20 بتوقيت القدس
نتنياهو في وضع صعب وخلافات حادة حول حقيبتي "الجيش" و"الخارجية"
21/03/2015 [ 11:29 ]
تاريخ اضافة الخبر:

القدس المحتلة - نبأ

قالت القناة العبرية الثانية، ان مفاوضات تشكيل الحكومة أصبحت صعبة وأن مهمة بنيامين نتنياهو ستكون معقدة في ظل الخلافات مع زعماء الأحزاب المختلفة، خصوصا حزب (البيت اليهودي) الذي يتزعمه نفتالي بينيت وحزب (إسرائيل بيتنيو) الذي يتزعمه أفغيدور ليبرمان.

وحسب القناة، فإن خلافات بدت تطفو على السطح حول توزيع الحقائب الوزارية، لا سيما حقيبتي الخارجية والجيش، حيث يتمسك كل من بينيت وليبرمان بشغل حقيبة الجيش، مشيرةً إلى أن الأخير (ليبرمان) يبدي اصرارا على تولى حقيبة وزارية هامة وأن هذا الإصرار على تولي حقيبة الجيش يهدف على ما يبدو الى تحقيق هدف آخر وهو انتزاع حقيبة الخارجية.

واكدت القناة ان بينيت أبلغ نتنياهو بأنه في حال حصل ليبرمان على وزارة الجيش فسيرفض المشاركة في الائتلاف الحكومي وسينضم للمعارضة، مشيرةً إلى أن كبار قادة حزب الليكود وخاصةً يوفال شتاينتز وجلعاد اردان يطمحان ويسعيان الى تولي حقيبة الخارجية.

واكد محللو القناة ان مهمة نتنياهو ستكون صعبة وأن العلاقة بين أعضاء التحالف المستقبلي ستشهد توترا كبيرا، مشيرين إلى أن بينيت يطمح لأن يكون وزيرا للجيش وأن يأخذ وزارة التعليم لأحد أعضاء حزبه اضافة إلى أنه سيعمل على التوصل لاتفاق مع نتنياهو بشأن سياسات الحكومة حيال كيفية التعاطي مع الملف الفلسطيني وقضايا داخلية اخرى قد يرفضها ليبرمان.

>> التعليقات
لا يوجد تعليقات
>> شارك برأيك
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
الاكثر قراءة
الاكثر تعليق