التاريخ: الموافق الثلاثاء 20/10/2020 الساعة: 19:07 بتوقيت القدس
أنقرة تستضيف مؤتمر "القدس مدينة السلام"
22/03/2015 [ 09:11 ]
تاريخ اضافة الخبر:

انقرة - وكالات

افتتحت  في العاصمة التركية أنقرة، أعمال مؤتمر حول القدس بعنوان "القدس مدينة السلام"، بمشاركة رؤساء بلديات ودبلوماسيين وسفراء.

ويعقد المؤتمر ليوم واحد بتمويل من اتحاد سيدات ورجال الأعمال الأتراك، ويناقش المؤتمر التوسع الاستيطاني وتهويد مدينة القدس، وكيفية مواجهة هذه التحديات.

وضم الوفد الفلسطيني القائم بأعمال سفير دولة فلسطين في تركيا نبيل السراج، والمحاضر في جامعة بيرزيت نظمي الجعبة، وفؤاد الحلاق المستشار السياسي في إدارة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير، والأب فراس عريضة.

وحسب وكالة الأنباء الرسمية "وفا، قال رئيس ديوان الرئاسة، رئيس الوفد الفلسطيني، حسين الأعرج :" إن إسرائيل تريد تحويل الصراع من صراع على الأرض إلى صراع ديني، عبر ما تقوم به من إجراءات تهويدية لمدينة القدس المحتلة، واقتحامات اليهود المتطرفين للمسجد الأقصى بحماية جيش وشرطة الاحتلال".

وحذر الأعرج من خطورة الإجراءات الإسرائيلية في المدينة المقدسة، خصوصا الاستيطان الذي يهدف لعزل المدينة عن محيطها العربي، إضافة إلى السياسات الإسرائيلية بحق المقدسيين الهادفة لترحيلهم .

من جهته، أكد مدير الشؤون العامة والإعلام في وكالة بيت مال القدس الشريف محمد سالم الشرقاوي، أهمية تنسيق جهود دعم القدس والمقدسيين .

وقال الشرقاوي في كلمته في المؤتمر "إنه امام التحديات التي تواجهها القدس يتعين دعم مسار العمل الاجتماعي الميداني في القدس من خلال توفير التمويل اللازم للمشاريع الاجتماعية ذات الاثر المباشر والملموس على حياة المقدسيين".

وأضاف ان وكالة بيت مال القدس الشريف اعتمدت خطة خماسية للمشاريع بتمويل 30 مليون دولار للفترة ما بين 2014-2018 موزعة على قطاعات الاسكان والصحة والتعليم وتمكين المرأة والشباب ورعاية الطفولة

>> التعليقات
لا يوجد تعليقات
>> شارك برأيك
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
الاكثر قراءة
الاكثر تعليق