التاريخ: الموافق الجمعة 18/10/2019 الساعة: 08:07 بتوقيت القدس
فيديو و صور،هكذا رسم أبو مازن خارطة اولمرت للدولة الفلسطينية
23/05/2013 [ 10:37 ]
تاريخ اضافة الخبر:
الصور و الفيديو كما نشرها موقع " walla"- نبأ

رام الله – ترجمة نبأ

فارس نور

 كشفت وسيلة إعلامية إسرائيلية، اليوم الخميس، عن خارطة رسمها الرئيس عباس بخط يده تظهر حدود الدولة الفلسطينينية وتشمل القدس الشرقية والأقصى مع توسيع قطاع غزة و البحر الميت، وان أولمرت وافق  أن تتخلي إسرائيل عن سيادتها على " جبل الهيكل " الحرم المقدسي.

وأفاد مراسل وكالة " نبأ " ، أن الكاتب والصحفي آفي يسسخروف في موقع " walla " ، يوضح انه في16 سبتمبر 2008، قدم رئيس الوزراء أيهود أولمرت إلى رئيس الفلسطيني السلطة محمود اقتراح عباس التاريخي لاتفاق سلام بين البلدين.

ويوضح الصحافي أن الرئيس عباس حينما عاد إلى رام الله، قام بإعادة عملية رسم للخريطة بناء على ذاكرته كما شاهدها عندما عرضها اولمرت عليه.


هذا و وتوضح الرسومات ملاحظات مكتوبة عليها بخط اليد إلى جانب الخريطة وعلى ظهر الورقة، خربش اسم التفاصيل الأخرى لهذا الاتفاق.

اولمرت كشف في مقابلة حصرية لموقع " " walla " التفاصيل مرة الأولى من الاتفاق عرضت أبو مازن وطريقة التلاعب بها من قبل إسرائيل ، وأن رئيس وزراء إسرائيلي اولمرت يعترف ولأول مرة علنا بأن وافق على التخلي عن السيادة في جب الهكيل" الحرم القدسي" خلال مناقشات قمة كامب ديفيد.

كما يشير الكاتب إلى أن اولمرت عرض ترتيبات لتوسيعات أمنية على الجانب الأردني من نهر الأردن. كما وافق اولمرت لنقل الكتل الاستيطانية في مقابل ، مناطق فلسطين المحتلة 48 في العفولة، تيرات تسفي، شمال القدس، وصحراء يهودا، لخيش والمحيطة غزة للفلسطينيين وقطع نفق يربط بين الضفة الغربية وقطاع غزة. 

>> التعليقات
لا يوجد تعليقات
>> شارك برأيك
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
الاكثر قراءة
الاكثر تعليق