التاريخ: الموافق الجمعة 18/10/2019 الساعة: 08:11 بتوقيت القدس
فيديو،،، المخللاتي: اسطوانات غاز سامة كادت تودي بحياة المرضى
23/05/2013 [ 17:28 ]
تاريخ اضافة الخبر:
المخللاتي: اسطوانات غاز سامة كادت تودي بحياة المرضى

غزة - نبأ

تصوير: محمد نايف

كشف وزير الصحة الفلسطيني بغزة مفيد المخللاتي، اليوم، عن حادثة غريبة في مستشفى الشفاء كادت أن تودي بحياة العديد من المرضى في غرف العمليات الجراحية الرئيسية بالشفاء، حينما لاحظ أطباء التخدير أن المرضى أثناء بدء عملية التخدير، واستخدام الغازات الطبية، يتعرضون لردة فعل قاسية تؤدي إلى توقف القلب.

وأضاف المخللاتي في مؤتمر صحفي عقد في مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة، أن لجنة التحقيق قامت بتقصي الحقائق واكتشفت أن السبب هناك اسطوانة لغاز أكسيد النيتروز بدل من أن تحتوي على الغاز كانت تحتوي على غاز ثاني أكسيد الكربون الذي لا يمكن أن يحمل بدل أكسيد النيتروز ويعتبر غاز سام في هذه الحالة.

وزاد المخللاتي: "بحثنا عن مصدر ذلك وجدنا أن غاز أكسيد النيتروز لا يسمح لنا في غزة بتعبئته أو استيراده إلا عن طريق إسرائيل وجاري التحقيق في كيفية وصول غاز ثاني أكسيد الكربون السام بدلا من غاز أكسيد النيتروز مع العلم أننا نستورد غاز أكسيد الكربون مباشرة من إسرائيل دون أن يسمح لنا بتعبئته في غزة".

وأكد أن الصحة شكلت لجنة تحقيق داخلية وتم إبلاغ المنظمات الدولية بالذات منظمة الصليب الأحمر والصحة العالمية للتحقيق في هذا الأمر لمعرفة كيفية وصول هذه الاسطوانة التي تحتوي على غاز سام ثاني أكسيد الكربون بدلا من غاز المخدر.

تابع مشاهدة المؤتمر كاملا:

>> التعليقات
لا يوجد تعليقات
>> شارك برأيك
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
الاكثر قراءة
الاكثر تعليق