التاريخ: الموافق الجمعة 18/10/2019 الساعة: 09:05 بتوقيت القدس
كيري انذر السلطة برسائل مبطنة
مصدر يكشف " لنبأ " كواليس لقاءات كيري بعباس ونتنياهو
25/05/2013 [ 12:01 ]
تاريخ اضافة الخبر:
مصدر يكشف " لنبأ " كواليس لقاءات كيري بعباس ونتنياهو

رام الله- نبأ

كشف مسؤول فلسطيني رفيع المستوى في اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، اليوم السبت، عن بعض كواليس اللقاء الذي أجراه وزير الخارجية الأمريكي جون كيري بالرئيس الفلسطيني محمود عباس، وكذلك رسالة متبادلة نقلت عبر الوسيط الأمريكي من قبل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو و الرئيس عباس، وان اللقاء كان شبة بارد داخل القاعات المغلقة.

وأوضح المسؤول لوكالة " نبأ " ، أنه رغم الحديث الدبلوماسي الذي أطلقه كيري، والحديث عن رغبة أمريكية بالعودة للمفاوضات و تنشيط عملية السلام، إلا أن القيادة الفلسطينية لم تسلم جديا من هذا الحديث، خاصة أن كيري حمل رسائل مبطنة تنذر السلطة بمزيد من العواقب قد تواجهها مستقبلا.

ونوه المسؤول الذي طلب عدم ذكر اسمه، أن الرئيس عباس طلب أن تنقل رسالة واضحة لنتنياهو مفادها أن كافة التحركات لن تجدي نفعا أو تحرز اى تقدم طالما استمر الاستيطان.

وأوضح المسؤول أن كيري حينما نقل الرسالة لنتنياهو، كانت بصورة عبارة وليس طلب وشرط، بل تحدث عن نقاط استيطانية عشوائية وان الادارة الأمريكية ترفضها ، ولم يطلب فعلا وقف الاستيطان في القدس المحتلة والضفة الغربية، الأمر الذي اغضب الرئيس محمود عباس.

مواصلا:" هذا يوضح لنا أن كيري من خلال جولته فشل في تحقيق اى شيء، ولم يكن بمقدوره الضغط أو استعمال حتى سياسية العصا والجزرة مع نتنياهو،، بل حاول من خلال حديثه إرسال رسائل مبطنة لعواقب تؤثر على السلطة، وهذا يؤكد من جديد ان كيري لم يتمكن بعد من إقناع نتنياهو بقبول مفاوضات مرجعيتها حل الدولتين على أساس حدود 67 ووقف الاستيطان، أو حتى الحصول من نتنياهو على خارطة طريق توضح الخطوط التي يراها لتطبيق حل الدولتين.

يذكر أن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري كان قد التقى على مدار اليومين الماضيين كل من الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، لبحث إمكانية استئناف مفاوضات السلام بين إسرائيل والفلسطينيين.

>> التعليقات
لا يوجد تعليقات
>> شارك برأيك
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
الاكثر قراءة
الاكثر تعليق